الأحد، 25 سبتمبر 2011

نور الحـــــــب


من منا لم يسمع عن الحب ؟ وعن أشعته السحرية التي تغمر القلب والعقل والروح ،،، تلك العاطفة الأسطورية التي تفعل الأعاجيب التي لا يمكن وصفها بقلم أديب أو بريشة فنان ، يسعد النفوس ويشقيها ، يكوي قلوب العاشقين بناره التي يحسونها بردا وسلاما ، هو تلك الوجبة العلوية التي تلتهمها الأفئدة لتجوع الأجساد وتلتهب الأحشاء ، ترى المحبين وقد زهدوا في الطعام والشراب ، وعانوا مرارة السهاد والأرق ، إن غاب من يحبون أعياهم الشوق وأعمى بصائرهم عن رؤية نور النهار ، وصمت آذانهم عن سماع صخب الأيام ، فما أقسى ذلك الحب وما أعنفه ! 
أما بالنسبة لي فالحب له مفهوم آخر ! فحبي أنار لي الدروب وأسكنني الجنان .. حبي جلب لي السعادة وراحة البال .. أنام قريرة العين مذ عرفته .. من أحبه جعلني أقبل على الحياة ، ولا أخشى الموت ما دام في سبيله ، حبه جعلني أبصر ما لم أكن أبصر من قبل ، لقد أصبح لتغريد العصافير معنى في أذني، وللماء مذاقا عذبا في جوفي ،، أدركت الغاية في كل ما أعمل ، من أجله أحببت ما يحب ، وكرهت ما يكره ..
ومن عجب أني لم أر من أحب حتى الآن ! ولم تقر روحي برؤية وجهه .. ولكني أشعر كأنني أراه ،، كيف لا وهو معي منذ أحببته .. أانس به به في كل وقت وحين .. ألجأ إليه كلما اشتدت الخطوب ، كلما حدثته انشرح صدري وانبسطت ملامحي .. يفهمني أكثر مما أفهم نفسي .. ويستجيب لحاجاتي وإن لم أطلبها، فضله يغمرني وعطفه يحتويني ، كم أحب لقاءه ، وكم أسعد بقربه في جوف الليل عندما تعانق السكينة نفسي فتقشعر جوارحي ثم تلين وتخشع وتقر ،، وتمتزج خفقات القلب مع دموع المآقي فأتمنى لو ألا تنتهي تلك اللحظة النورانية لأظل سابحة في نور الحب .. كيف لا ؟! ومن أحبه ليس أحدا من البشر  .. إنه رب البشر !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق